بسم الله
الرحمن الرحيم
رقيتي الشرعية
الشاملة
لمعالجة المرض
ورد الحسد وإبطال السحر والمس
(بإذن الله)
*الاستعاذة:
·
أَعُوذُ باللهِ
السَّمِيْعِ العَلِيْمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ.
· أَعُوْذُ باللهِ العَليِّ العَظِيْمِ مِنَ الشَّيَاطِيْنِ الْمُفْسِدِيْن.
· أَعُوْذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّة.
· أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ, وَمِنْ شَرِّ عِبَادِهِ وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُون.
· أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَق (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ).
· بِسْمِ اللهِ (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ), أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ (سَبْعَ مَرَّاتٍ).
*البسملة:
· بِسْمِ اللهِ.
· بِسْمِ اللهِ, واللهُ أكْبَرُ, واللهُ الْمُسْتَعَان.
· بِسْمِ اللهِ ، ثِقَةً باللهِ، وَتَوَكُّلاً عَلَيْه.
· بِسْمِ اللهِ ، توكَّلتُ عَلى اللهِ ، وَلا حَول وَلا قوَّة إلا باللهِ العَليِّ العَظِيْمِ.
· بِسْمِ اللهِ الذي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شيءٌ في الأَرْضِ وَلاَ في السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ).
· بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ, أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ}([1]) بحَقِّ الذي قالَ لِلسَّمَاءِ وَالأَرْضِ {اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ }([2])
*سورة الفاتحة(2) (اختيارية):{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ{1} الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ{3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ{4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ{5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ{6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ{7}.
*التعزز: (ولك أن تتعزز أو تتحصّن بغيره أنت ومن حضرك).
الدعاء: (ولك أن تزيد عليه أو تنقص – حسب الحاجة).
{ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ } (23).
{ وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ } (28).
{ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ } (29).
[وغير ذلك من الآيات]تكرر الآيات ذات الوقع القوي عليه.
* الدعاء بالحفظ مثل: اللهم يا حافظاً لا ينسى ويا من نعمهُ لا تحصى ويا من لهُ الأسماء الحسنى والصفات العليا احفظه بتمام كمال حفظك بما تحفظ به خيرة عبادك الصالحين يا من قلت وقولك الحق: فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين(30).
فوائد لا بد منها:
- هذه الرقية الشاملة يمكن أن تقرأها على الشخص المصاب فإن كان ذكراً تضع يدك على رأسه بينما هو مُتمدد، وإن كانت أنثى – من غير المحارم – فعليك أن تضع بين يديك وبين رأسها فاصلاً – القرآن الكريم – ويكون اتجاه نظرك أثناء القراءة في غير اتجاه وجودها.
- تقرأ هذه الرقية على ماءٍ طاهر يغتسل به الشخص المصاب ويشرب منه، ويمكن أن يرش المكان المقصود من هذا الماء كالبيت، المحل، السيارة... وغير ذلك.
- حاولت أن أجعل هذه الرقية شاملة ومختصرة دون تغيير الأساس بها، وإذا استعصى الوضع عليك بعد إتمام الرقية ولم تفلح بالخلاص من العارض يمكن تكرار الرقية بعد أيام أو يمكن أن تضيف سورة يس للرقية... والله الموفق.
([3]) سورة آل عمران/18. ص 52.
([4]) ذكرهُ البيهقي في مناقب الشافعي (1/139-141). ورواه أبو نُعيم في حلية الأولياء مِن أكثر من طريق. وابن عساكر في تاريخ دمشق. والسبكي نقلا عن أبي الحسن علي بن الحسن بن حمكان في كتابه في مناقب الشافعي. أقول: وهو دعاء نافع موافق للكتاب والسنة, وفيه شيءٌ من اجتهادي. والله أعلم.
([5]) سورة آل النمل/62. ص 382.
· أَعُوْذُ باللهِ العَليِّ العَظِيْمِ مِنَ الشَّيَاطِيْنِ الْمُفْسِدِيْن.
· أَعُوْذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّة.
· أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ, وَمِنْ شَرِّ عِبَادِهِ وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُون.
· أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَق (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ).
· بِسْمِ اللهِ (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ), أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ (سَبْعَ مَرَّاتٍ).
*البسملة:
· بِسْمِ اللهِ.
· بِسْمِ اللهِ, واللهُ أكْبَرُ, واللهُ الْمُسْتَعَان.
· بِسْمِ اللهِ ، ثِقَةً باللهِ، وَتَوَكُّلاً عَلَيْه.
· بِسْمِ اللهِ ، توكَّلتُ عَلى اللهِ ، وَلا حَول وَلا قوَّة إلا باللهِ العَليِّ العَظِيْمِ.
· بِسْمِ اللهِ الذي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شيءٌ في الأَرْضِ وَلاَ في السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (ثَلاَثَ مَرَّاتٍ).
· بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ, أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ}([1]) بحَقِّ الذي قالَ لِلسَّمَاءِ وَالأَرْضِ {اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ }([2])
* {شَهِدَ اللّهُ
أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ
قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}([3]) اللَّهُمَّ
إِنِّا نَعُوذُ بِنُورِ قُدُسِكَ، وَبِبَرَكَةِ طَهَارَتِكَ، وَبِعِظَمةِ جَلالِكَ
مِنْ كُلِّ عَاهَةٍ وَآفَةٍ,
وَمِنْ كُلِّ شرٍّ وَضُرٍّ, وَمِنْ كُلِّ كَيْدٍ وَمَكرٍ, وَمِنْ كُلِّ حَسَدٍ وَسِحرٍ,
وَمِنْ كُلِّ إثمٍ وَوِزرٍ, وَمِنْ كُلِّ ذُلٍّ وَقهرٍ, وَمِنْ كُلِّ أَذَىً وَأذِيّةٍ,
وَمِنْ كُلِّ بَلاءٍ وَبَليّةٍ, وَمِنْ كُلِّ جِنٍّ وَجِنِّيّةٍ, وَمِنْ كُلِّ عِفرِيْتٍ
وَمَاردٍ, وَمِنْ كُلِّ قرينٍ وَتَابعةٍ, وَمِنْ كُلِّ غَوَّاصٍ وَطَيّارٍ, وَمِنْ
كُلِّ وَسْوَاسٍ خَنّاسٍ, وَمِنْ كُلِّ طَارِقٍ مِنَ الجِنِّ وَالإِنْسِ إِلا طَارِقًا
يَطْرُقُ بِخَيْرٍ مِنكَ يَا رَحمن, وَمِنْ شرٍّ كُلِّ جميعِ سَخَطِكَ وَغَضَبِكَ
وَعَذابِكَ وعِقابِكَ, وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَن يَحْضُرُونِ. اللَّهُمَّ
أَنْتَ مَلاذُنا فَبِكَ نَلُوذُ، وَأَنْتَ غِياثُنا فَبِكَ نَغُوثُ، وَأَنْتَ
عِياذُنا فَبِكَ نَعُوذُ، يَا مَنْ ذَلَّتْ لَهُ رِقَابُ الْفَراعِنَةِ،
وَخَضَعَتْ لَهُ مَقَالِيدُ الْجَبَابِرَةِ، ذِكْرُكَ شِعَارُنا وَدِثَارُنا
وَنَوْمُنا وَقَرَارُنا؛ نَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ، وَنَشْهَدُ أَنَّ
مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ. اِضْرِبْ عَلَينا سُرَادِقَاتِ حِفْظِكَ. وَقِنَا
رُعْبَنا بِخَيْرٍ مِنْكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.([4]) {أَمَّن
يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ}([5]) لا
إِلَهَ سِواكَ, يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ, وَيَا غِياثَ
المستغيثين, وَيَا رَجَاءَ السائِلين وَيَا مَلاذَ اللائِذين, وَيَا نَاصِرَ المظلومين ويا قاصم الظالمين، يَا عَلِيُّ يَا عَظِيمُ، يَا حَلِيمُ يَا
عَلِيمُ, يَا اللهُ يَا اللهُ يَا اللهُ, يَا مَنْ لا إلهَ سِواهُ,
يَا مَنْ هُوَ فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ, يَا مَنْ يُجِيبُ
الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ, وَيَستَجِيبُ للعَبدِ إذا نَاداهُ, اللهمَّ أنتَ
الْمُجيبُ وَكُلّ أمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ مُضطر؛ فاكشِفْ
كلَّ جَميعِ ما بِأمّةِ مُحَمَّدٍ مِنْ ضُر, يا كاشِفَ النَّفعِ وَالضُّر, يا ذا
الحولِ والطَّول. اللَّهُمَّ إِنِّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ
عَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ
فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ.
*أول عشرة آيات من سورة الكهف(1) (اختيارية): { الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا{1} قَيِّماً لِّيُنذِرَ بَأْساً شَدِيداً مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً حَسَناً{2} مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَداً{3} وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً{4} مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً{5}فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً{6} إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً{7} وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيداً جُرُزاً
{8} أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً{9} إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً{10}.
{8} أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً{9} إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً{10}.
*سورة الفاتحة(2) (اختيارية):{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ{1} الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ{3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ{4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ{5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ{6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ{7}.
تعزّزت – أنا ومن حضرني – بالله الذي لا إله إلا هو ربِّ العزةِ والجبروت، واعتصمتُ وتحصّنت بالله الذي لا إله إلا هو ربِّ الملكِ والملكوت، وتوكلتُ على الله الذي لا إله إلا هو الحي الذي لا يموت, شاهت الوجوه وعميت الأبصار وتوكلت على الواحد القهار (3) مرات ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
*آية الكرسي(3) :{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }. (3) مرات
*آية النور(4) :{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }. (4) مرات
*سورة الإخلاص(5) : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{1} اللَّهُ الصَّمَدُ{2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ{3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ{4}. (3) مرات
*سورة الفلق(6) : {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ
{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}. (3) مرات
{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}. (3) مرات
*سورة الناس(7) : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6} (3) مرات
*أول عشرة آيات من سورة الصافات(8) :( وَالصَّافَّاتِ صَفّاً{1}فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً{2} فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً{3} إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ{4} رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ{5}إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ{6} وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ{7} لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ{8} دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ{9} إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ{10}
*رقية الشفاء:اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنتَ الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً (1/3/7) مرات. يا من قلت وقولك الحق: { وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِين} (9) (1/3/7) مرات. اللهم رب الناس اذهب البأس اشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً (1/3/7) مرات. { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ }
(10) (1/3/7) مرات، اللهم رب الناس أذهب البأس اشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً(1/3/7)مرات ، اسألُ الله العظيم ربّ العرشِ العظيم أن يشفيك (7)مرات.
(10) (1/3/7) مرات، اللهم رب الناس أذهب البأس اشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً(1/3/7)مرات ، اسألُ الله العظيم ربّ العرشِ العظيم أن يشفيك (7)مرات.
*رقية الحسد:بسم الله أرقيك من كلِّ شيءٍ يؤذيك، من شر كل نفسٍ أو عينٍ حاسدٍ، الله يشفيك، بسم الله أرقيك (1/3/7 ) مرات بسم الله حبسٌ حابس، وشهاب قابس، وحجر يابس، رددتُ عين العائن عليه { فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِأً وَهُوَ حَسِيرٌ } (11)، بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفسٍ أو عين حاسدٍ الله يشفيك، بسم الله أرقيك (1/3/7)مرات، { رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ } (12) (7) مرات،{ أَعْيُنَ النَّاسِ }(13) (3)مرات، بسم الله أرقيك من كل شيءٍ يؤذيك من شر كل نفسٍ أو عين حاسدٍ الله يشفيك، بسم الله أرقيك(1/3/7) مرات.
*رقية إبطال السحر (أو المس): اللهم إني أسألك، بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلتهُ في كتابك، أو علمتهُ أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أسألك باسمك العظيم الأعظم، وبنور وجهك الكريم الأكرم أن تصلي وتسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وأن تبطل كل سحر كان أو يكون أو سيكون تمام عاجل الإبطال لوقته يا من قلت وقولك الحق: { مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ } (14) (1/3/7) مرات، { إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }(15) (1/3/7) مرات، { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً } (16) (1/3/7)مرات.
*وإن ظهر لك عارضٌ داخل الجسد أقسم عليه (3)مرات بالخروج وهددهُ بالحرق:
1- أقسم عليكم بالله الذي لا إله إلا هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي إليه المرجع والمصير وهو على كل شئ قدير أن تخرجوا من هذا الجسد خروجاً عاجلاً من دونما شر ولا ضرٍّ ولا بقية ولا أثر وإلا أحرقتكم بنار الله اللافحة: { اخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ }(17)، {هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ } (18).
2- أقسم عليكم بالله الذي لا إله إلا هو القادر المقتدر القوي القهار الذي إليه المرجع والمصير وهو على كل شئ قدير أن تخرجوا من هذا الجسد خروجاً عاجلاً من دونما شر ولا ضرٍّ ولا بقية ولا أثر وإلا أحرقتكم بنار الله اللافحة: { اخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ }(19)،{هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ } (18).
3- أقسم عليكم ـ للمرة الثالثة والأخيرة وقد أُعذر من أنذر ـ بالله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الذي إليه المرجع والمصير وهو على كل شئ قدير أن تخرجوا كلكم جميعاً أجمعين من هذا الجسد خروجاً عاجلاً من دونما شر ولا ضرٍّ ولا بقية ولا أثر وإلا أحرقتكم بنار الله اللافحة: { اخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ } (20)، {هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ } (18).
*وإذا لم يخرج بعد هذا فاقرأ عليه آيات الحريق:
{ وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً } (21)
{ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ } (22).{ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ } (23).
{ إِنَّ شَجَرَةَ الزَّقُّومِ طَعَامُ الْأَثِيمِ كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ كَغَلْيِ الْحَمِيمِ خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاء الْجَحِيمِ ثُمَّ صُبُّوا فَوْقَ رَأْسِهِ مِنْ عَذَابِ الْحَمِيمِ ذُقْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْكَرِيمُ } (24).
{ يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ } (25).
{ هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ وَلَهُم مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ} (26).
[وغير ذلك الكثير من الآيات] بتكرار الآيات ذات الوقع القوي عليهم.
* وإذا لم ينتهِ بذلك فاقرأ عليه آيات الموت:
{ وَاسْتَفْتَحُواْ وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ مِّن وَرَآئِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاء صَدِيدٍ يَتَجَرَّعُهُ وَلاَ يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِن كُلِّ مَكَانٍ } (27).{ وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ } (28).
{ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ } (29).
[وغير ذلك من الآيات]تكرر الآيات ذات الوقع القوي عليه.
وكما ذكرت عند الدعاء: فإن رقية الشفاء والحسد وإبطال السحر وإخراج العارض لك أن تزيد عليها أو تنقص منها أو تكرر ما تراه مناسباً أو تركز على رقية الشفاء إن كانت الرقية للشفاء وتركز على الحسد إن كانت للحسد وهكذا...
*آية النور(4) :{ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }. (3) مرات
*آية الكرسي(3) :{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }. (4) مرات
* الأذان في الأذن اليمنى.
* الإقامة في الأذن اليسرى.* الدعاء بالحفظ مثل: اللهم يا حافظاً لا ينسى ويا من نعمهُ لا تحصى ويا من لهُ الأسماء الحسنى والصفات العليا احفظه بتمام كمال حفظك بما تحفظ به خيرة عبادك الصالحين يا من قلت وقولك الحق: فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين(30).
- ولك أن تحصنه أو تحفظه بغير ذلك مثل: بدأت ببسم الله, باركت حولك ببركة بسم الله, وعصمتك بعزة الله, وأحطتك بجبروت الله, وأدرت حول رأسك بجلال الله, وحفظتك بسطوة الله,وأحرقت من يريد بك الشر بنار الله اللافحة, وحصنتك بجلائل كلمات الله وعظائم ملكوته, وبسره العظيم الأعظم, فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
فوائد لا بد منها:
- هذه الرقية الشاملة يمكن أن تقرأها على الشخص المصاب فإن كان ذكراً تضع يدك على رأسه بينما هو مُتمدد، وإن كانت أنثى – من غير المحارم – فعليك أن تضع بين يديك وبين رأسها فاصلاً – القرآن الكريم – ويكون اتجاه نظرك أثناء القراءة في غير اتجاه وجودها.
- تقرأ هذه الرقية على ماءٍ طاهر يغتسل به الشخص المصاب ويشرب منه، ويمكن أن يرش المكان المقصود من هذا الماء كالبيت، المحل، السيارة... وغير ذلك.
- حاولت أن أجعل هذه الرقية شاملة ومختصرة دون تغيير الأساس بها، وإذا استعصى الوضع عليك بعد إتمام الرقية ولم تفلح بالخلاص من العارض يمكن تكرار الرقية بعد أيام أو يمكن أن تضيف سورة يس للرقية... والله الموفق.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
ناصر السخني (أبو الباسم) 1414هـ
ملحق بالآيات القرآنية التي في الرقية الشاملة مرتبة حسب ورودها:
الرقم
|
السورة
|
رقم الآية
|
رقم الصفحة حسب مصحف المدينة النبوية
|
1
|
الكهف
|
1-10
|
293-294
|
2
|
الفاتحة
|
1-7
|
1
|
3
|
البقرة
|
255
|
42
|
4
|
النور
|
35
|
354
|
5
|
الإخلاص
|
1-4
|
604
|
6
|
الفلق
|
1-5
|
604
|
7
|
الناس
|
1-6
|
604
|
8
|
الصافات
|
1-10
|
446
|
9
|
الإسراء
|
82
|
282
|
10
|
الشعراء
|
80
|
370
|
11
|
الملك
|
3-4
|
562
|
12
|
الدخان
|
12
|
496
|
13
|
الأعراف
|
116
|
164
|
14
|
يونس
|
81
|
218
|
15
|
طه
|
69
|
316
|
16
|
الفرقان
|
23
|
362
|
17
|
القصص
|
20
|
387
|
18
|
الحشر
|
2
|
545
|
19
|
الأعراف
|
13
|
152
|
20
|
الحجر
|
34-35
|
264
|
21
|
الكهف
|
45
|
297
|
22
|
البروج
|
10
|
590
|
23
|
آل عمران
|
181
|
74
|
24
|
الدخان
|
43-49
|
498
|
25
|
الرحمن
|
33-36
|
532
|
26
|
الحج
|
19-21
|
334
|
27
|
إبراهيم
|
15-17
|
257
|
28
|
ق
|
19
|
519
|
29
|
آل عمران
|
119
|
65
|
30
|
يوسف
|
64
|
243
|
ناصر السخني (أبو الباسم) 1414ه
([3]) سورة آل عمران/18. ص 52.
([4]) ذكرهُ البيهقي في مناقب الشافعي (1/139-141). ورواه أبو نُعيم في حلية الأولياء مِن أكثر من طريق. وابن عساكر في تاريخ دمشق. والسبكي نقلا عن أبي الحسن علي بن الحسن بن حمكان في كتابه في مناقب الشافعي. أقول: وهو دعاء نافع موافق للكتاب والسنة, وفيه شيءٌ من اجتهادي. والله أعلم.
([5]) سورة آل النمل/62. ص 382.
بسم الله الرحمن الرحيم
ردحذفتحية طيبة وبعد
اشكرك جزيل الشكر على ما قدمته لامتك العربية والاسلامية من معلومات قيمة تعود بالنعف علينا ونحن بامس الحاجة الى مثل هذه المعلومات . ولكن لدي ملاحظة بسيطة وهي لم تفوتك الا وهي الرقية الشرعية بالصوت ارجوا التكرم بالرد
بعد شكري لك أخي ( غير معرف )أقول لم يفتني إضافة الرقية المسموعة, ولكن يتعذر إضافتها هنا أولاً, وكل من يقرأها يمكن أن يقوم بتسجيلها بصوتهِ ثانياً,وعندما أسترد موقعي القديم سوف أتشرف بأن ألبي طلبك ثالثاً, ورقيتي المسموعة متناقلة بين كثير من الناس الذين قاموا بتسجيلها في رقاهم الشخصية,وعلى مئات الخلويات منتشرة, ولو عرفتك لأعطيتك الكثير من الأسماء الذين يسرهم أن يرسلوها لك , أو قمت بإرسلاها أنا لك على أي موقع أو إيميل أو خلوي.
حذفوأكرر شكري لك ولحسن ظنك ولإهتمامك.
السلام عليكم دكتور اريد علاج للورم الليفي حجمه 8 سم و هو عندي منذ 7 سنوات كان صغير لكن عند عمل اشعة وجدت كبر رغم تناول دواء اورغامتريل منذ ظهور هذا الورم و قال الطبيب لازم عملية جراحية مع العلم انا عندي ضغط الدم و اتناول لدواء الضغط
حذفالله يجزيك الف خير ويكثر من امثاللك يا دكتور ويعوضك خير انشاء الله اخوكم خلدون المومني
ردحذفأشكرك أخي خلدون,
حذفوأتمنى أن ينفعني الله وإياكم بما منَّ الله علينا
وأسأل الله الشافي أن يقدر لنا ولك ولأمة محمد صلى الله عليه وسلم
الشفاء التام من كلِّ الأمراض المادية والروحانية والنفسانية,
إنه على كل شيءٍ قدير وبالإجابةِ جدير
جزاك الله عنا خير الجزاءيادكتور واعانك على طاعته
ردحذفالى كل شخصيه تنظر كما انظر شخصيا الى د.ناصر السخني بكل تقدير واحترام ويارب يزيد من امثاله بهالامه وبالذات في هالزمن....اقول لكم انني من الاشخاص الذين اذا اردت التحدث مع د.ناصر اسعع رقيته الشرعية المتوفره على جوالي واذا اردت ان يتحدث هو معي لااتردد ابدا في ان ادخل الى موقعه واقرا بتمعن قصائده التي تلامس بقربها منا قلوبنا.جعلك الله قدوة الخير للكثيرين.وجزاك الله عنا خير.ووفقك لما تحب وترضى.
ردحذفأختي العزيزة غروب,
حذفتحية ملؤها الدعاء والصدق والوفاء,
لم يخفَ عليَّ من تعليقكِ أنكِ أنتِ,
وأسألُ الله أن يعطيكِ خيراً مما تتمنيه لي,
وأن يجعلني عند حسن ظنَّكِ وظنَّ من ظنَّ بي خيراً.
أنَّ تعابيركِ العالية جداً تجعلني أفتخر بكِ
حبيبةً في الله, وأزداد ثقة وسيراً للأمام.
وأنا عند وعدي لكِ بتواصل الدعاء
حتى أرى تحقيق أمانيكِ والرجاء.
مشاء الله عليك د ناصر السخني فعلا انك شيخ ولد شيخ ياخوان من معاناتي الشخصية لمدة خمس اعوام من السحر والعين قام هاذ الدكتور الرئع بشفائي خلال ثلاثة ساعاة ادعوله ياخوانا انا اسلام
ردحذفالأخ العزيز إسلام,
حذفالحمد لله الشافي وحده,
والذي يسَّر لناأن نكون اسباباً للشفاءِ بإذنهِ,
وأشكر حسن ظنك بي,
ولا تنسانا من صالح دعائك.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ردحذفتحيه طيبه وبعد:
بعد اذنك أطلب منك بدون أمر أن تبين للاشخاص الذين يحرمون موضوع أخذ الراقي الاجر على الرقيه الشرعيه او ينبذونه وأن تبين لنا مارأي الشرع في ذلك وايضا مارأي الشرع في الستحمام بماء الرقيه الشرعيه حتى يكون الكل أو المعظم على بينه اذا يسر لك الوقت وجزاك الله عنا كل خير.
وهذا الطلب من بعد فضلك للتوضيح والعلم للاشخاص الذين مازالوا على شك بالمزيد من المعلومات منك شخصيا وذلك لثقتي القويه بك وبمعلوماتك التي دائما لها مرجع في الكتاب والسنه . وكما يقولون بالعاميه الطمع بالاجاويد.
أختك بالله غروب العمري.
الأخت العزيزة غروب,
حذفتحية وبعد,
فقد تم عمل رسالة للإجابة على هذا الموضوع.
وأشكر سعة انتباهكِ ولفتتك الطيبة لذلك.
الأخت العزيزة أم سلطان,
ردحذفتحية وبعد,
فهذا ما وعدتكِ بهِ, والله الموفق:
بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتابٌ مِنْ مُحَمَّدٍ رَسُوْل ربِّ العالمين إلى كُلِّ مِنْ طَرَقَ الدَّارَ مِنْ العُمَّارِ، والزُّوَّارَ، والصَّالِحِين، إلا طَارِقاً يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَن. أمَّا بَعْد: فإنَّ لنا ولكم في الحقِّ سَعَة، فإنْ تَكُ عَاشِقاً مُوْلَعاً أو فَاجِراً مُقْتحِماً أو راغِباً حَقَّاً أو مُبْطِلاً، هذا كتابُ اللهِ تباركَ وتعالى يَنْطِقُ علينا وعليكم بالحقِّ، {هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}(1 )، {قُلِ اللّهُ أَسْرَعُ مَكْراً إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ}(2 )، اتركونا وانطلقوا إلى عبدة الأصنام وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر لا إله إلا هو {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}( 3) يُغلبون {حم}(4 ) لا ينصرون {حم عسق}( 5)، تفرق أعداء الله، وبلغت حجة الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله {فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}(6 ).(7 ).
أناشدكم بالله الذي لا إله إلا هو وبالعهد الذي أخذهُ عليكم سليمان بن داود, وبالعهد الذي أخذه عليكم محمد بن عبد الله , ألا تظهروا لنا ولا تؤذونا, وأن تخرجوا وترحلوا من بيوتنا الآن وانطلقوا إلى من أرسلتكم إليهم. ثلاثاً.
*********************************************
(1 ) الجاثية/29.
(2 ) يونس/21.
(3 ) القصص/88.
(4 ) غافر/1. فصلت/1. الشورى/1. الزخرف/1. الدخان/1. الجاثية/1. الأحقاف/1.
( 5) الشورى/1-2.
(6 ) البقرة/137.
(7 ) هذا الكتاب من قصة لأبي دجانه أنهُ شكى للرسولِ عمَّار بيتهِ. أخرجهُ البيهقي في دلائل النبوة (7/119). والسيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة (2/348). والحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء (1/245). وابن كثير في البداية والنهاية (6/104), وأخرجه عن موسى الأنصاري ابن الجوزي في الموضوعات (3/427). والحافظ الذهبي في ترتيب الموضوعات (278). أقول: لا تصح هذهِ القصة أبداً. ولكنني لا أرى بأساً في استخدامهِ لطرد الجن والشياطين من البيوت؛ لعدم تعارضه مع الحديث الصحيح عند مسلمٍ وغيرهِ: " اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا ". على أن لا يُعلَّق أو يوضع تحت الوسادة وما إلى ذلك مما يخالف الشرع, ولكن يقرأ في البيت, ومن التجربة أثبت أثرهُ الجيد الفعال, فلا ضير في استخدامه, والأولى هو قراءة الرقية الشرعية على ماء ورشّها في البيت. والله أعلم.
بارك الله فيك اخي وصديقي الذي أعتز به دائما الدكتور ناصر السخني
ردحذفتقبل تحياتي
اخوك
مجدي الغانم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
حذفتحيه طيبه وبعد:
الأخ العزيز الغالي مجدي غانم,
كلي اعتزاز بك وبزيارتك الطيبة للمدونة,
ولا تحرمنا مما تفيض الله بهِ عليك,
جزاك الله خيراً.
فضيلة الدكتور.. هل يجوز للمصاب من الحسد او مرض ان يقرأ هذه الرقية على نفسه ؟
ردحذفنعم, يجوز للمبتلى أو المصاب أو غير المصاب أن يقرأ الرقية الشرعية على نفسهِ, وهذا هو الأصل؛ بأن يقرأ المسلم على نفسهِ وعلى أهلهِ.
حذفونحن نحتاج للراقي المتخصص إن كانت الحالة لا تكفيها القراءة الشخصية, كما نحتاج للطبيب المتخصص في حالة عدم إمكانية العلاج الشخصي.
والله أعلم.
السلام عليكم
ردحذفجزاك الله خير
يوجد لدي استفسار وارجوك ان ترد عليه
هو لماذا عندما اسمع الرقيه الشرعيه اصيب بألم في الجزء الايسر من راسي والم وخدر في ذراعي وقدمي الايسران ارجو الرد
بسم الله,الحمد لله,والصلاة على رسول الله,وبعد
حذفالإصابة بالخدر هي دلالة على وجود عارض روحاني, سواء داخليا أو خارجيا.
والأصل أنه عند سماع الرقية أن لا يتأثر السامع إلا إن كان هنالك خلل.
وانصح أن يعقب سماع الرقية الاستحمام بماء الرقية ثم الدهن بزيت الرقية ثم شرب ماء الرقية على الريق ل3 أيام متتالية.
والشافي هو الله.
بسم الله,الحمد لله,والصلاة على رسول الله,وبعد
حذفالإصابة بالخدر هي دلالة على وجود عارض روحاني, سواء داخليا أو خارجيا.
والأصل أنه عند سماع الرقية أن لا يتأثر السامع إلا إن كان هنالك خلل.
وانصح أن يعقب سماع الرقية الاستحمام بماء الرقية ثم الدهن بزيت الرقية ثم شرب ماء الرقية على الريق ل3 أيام متتالية.
والشافي هو الله.
السلام عليكم يا دكتور اريد ان اشرح لك حالتي وارجوك ان ترد عليه
ردحذفانا امراه متزوجه من عشر سنوات ومنذ زواجي وانااعاني من احلام مرعبة ومخيفه وعند سماعي للقران والرقيه اشعر بأنني اريد ان استفرغ . وانا لم ارزق بأطفال بعد علماً بأنني حملت مره واحده وكانت قبل سنتين وقبل ان اكما الشهرين من الحمل حلمت حلم مخيف وشعرت بأنا شي ضربني في بطني وبعدها سقط الجنين
ارجوك ان تنصحني ماذا افعل .
وجزاك الله كل خير
بسم الله,الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وبعد,
حذفان الأعراض المذكورة عندك تدل على وجود طعم عندك,
وأن هذا الطعم تحول إلى قرينة أو تابعة أو أم الصبيان
ما الحل برأيك يا دكتور ماذا افعل انصحني وشكراًلك
ردحذفانت بحاجة لرقية شرعية
حذفولتنظيف معدتك من الطعم
وللاغتسال بماء الرقية وشربه
وللادهان بزيت الرقية.
وان اعتذر لعدم اكمال ردي السابق وذلك بسبب انني ارد عليك من الخلوي.
وقد انفصل اثناء ردي السابق لك.
السلام عليكم
ردحذفيا دكتور انا التي اعاني من خدران والم في يدي وقدمي اليسره عند سماعي للرقية وقلت لي انني احتاج الى ماء الرقية وزيت الرقية واستخدمتهم لمدة 3 ايام واستمريت على سماعي للرقية وزاد الالم بيدي وقدمي وشعرت بحركه ونمنمه وبروده فيهم وصابني خوفاً من انني اكمل .
يا دكتور ارجوك ارجوك ان تساعدني كيف اراجعك ارررررررررررررررررررجوك ان تررررررررررررررد.وجزاك الله خيراً.
بسم الله,الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وبعد,
حذفكما لا يخفى أن أرقام تلفوناتي موجودة على هذهِ الصفحة,
وبالنسبة لماء الرقية وزيت الرقية إن لم تقرئها أنتِ,
فهذا متوفر عندي وفي أي وقت وسواء منت موجوداً في البيت أم لا فالناس تعبِّئ من عندي يومياً:
962779724488+
962787724488+
962797226488+
السلام عليكم
ردحذفجزاك الله يا دكتور الف خير
يادكتور انا قبل شهر تقريبا قرأت عليا انا واختي الكبيره الرقيه الشرعيه وقلت لك اني اعاني من تحسس في جسمي بشكل فضيع وللآن يادكتور اعاني من التحسس في منطقه الصدر وتحت اذاني وعندما اسمع الرقيه احس اان التحسس يزيد ولكنه لا يختفي نهائي والا اعرف ماذا افعل لاني اتعالج عند دكتور الجلديه ولكنه يرجع في منطقه ثانيه
يا دكتور انصحني ماذا افعل ارجوك ساعدني
وشكرا لك وجزاك الله الف خير
أختي العزيزة,
ردحذفتحية وبعد,
أن الرقية الشرعية للأمراض الروحانية,
وإذا ترك المرض الروحاني أثراً مادياً وجب علاج المرض المادي بعد المعالجة الروحانية,
ويبدو أن حالتكِ قديمة, وهنالك أثراً مادياً عضوياً يجب علاجه.
السلام عليكم
ردحذفشكرا لك يا دكتور وجزاك الله الف خير
ولكن ماهو العلاج لمثل هذه الحاله الاثر المادي وارجوك يادكتور ان تساعدني لان والله نفسيتي تعبانه والا اعرف ماذا افعل
وشكرا لك
أختي العزيزة,
حذفتحية وبعد,
أنا بحاجة أن أعرف تفاصيل التحسس لأنصحك بالعلاج المناسب.
السلام عليكم
ردحذفانا اسف وغلبتك معي
بالنسبه للتحسس هو ظهور حب صغير وحب كبير له راس اول شي ظهر في وجهي اكثر شي في الجبهه وعندما يخف يظهر في الرقبه تقريبا تحت الاذان وللآن موجود تقريبا من شهر ويضايقني لدرجه يصبح احمر ويحكني وفي منطقه الصدر ايضا وجود حب صغير وعندما احكه يقلب الجسم احمر ويحكني
ارجوك ماهو الحل ساعدني
وشكرا لك جزاك الله خير
اجبتك هاتفياً، والله الشافي وحده.
حذفجزاك الله خيراا.. وجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله
ردحذفوإياكم، آمين
حذفجزاك الله خيرا
ردحذفوأكرمنا وإياكم بالخير
حذفالسلام عليكم يا شيخ انا بعاني من صداع شديد في راسي واحيانا يزداد في الليل من مده والم في معدتي وارهاق وتعب ليس له سبب ما بنام من الوجع واحلام مزعجه ومتكرره وعندما استمع لرقيه من هاتفي تزداد دقات قلبي وخفقان لا اعرف ما السبب ؟؟؟؟ولكن ارتاح عند سماعها
ردحذفروان
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حذفاختي روان
الأعراض المذكورة هي أعراض السحر المطعوم، ولذلك أعتقد أنك بحاجة لرقية شرعية مباشرةً، وتنظيف معدتك من الطعم
والله أعلم.
عزيزي الدكتور ناصر السخني المحترم
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يمكنني أن أقرأ الرقية الشرعية في جميع الأوقات ، أم أنه توجد أوقات مفضلة لذلك ؟
وشكرا لك .
أخي الكريم
حذفوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يوجد أوقات مخصصة للرقية.
السلام عليكم يا دكتور انا كتير بحلم بالمدرسه وبيتكرر عليه هالحلم كتير مع اني طلعت من المدرسه من زمان شو تفسيره والله يجزيك الخير
ردحذفسمر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حذفعليك بالاستماع للرقية الشرعية، ثم الاغتسال بمائها
، ثم الدهن بزيتها، وشرب مائها ثلاثة أيام متتالية.
السلام عليكم
ردحذفارجو التكرم بالمساعدة والاجابة مما علمك الله ومن به عليك
ايهما افضل: ان يقرأ الشخص الذي يعاني من اثر الطعم الرقية الشرعية المذكورة آنفا بنفسه ام قراءة معالج خبير وله دراية وان كانت تسجيلا مع العلم ان الالام الشديدة في مختلف الجسد تصاحب القراءة، مما قد يشتت التركيز ويدفعه للتوقف لايقاف الالم.
وجزاك الله كل خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حذفرقية الانسان لنفسهِ هي الأصل, وهي نافعة بإذن الله تعالى
في حالة الرقية الوقائية, والعين أو الحسد, والسحر الخارجي.
وفي حالة السحر الداخلي, كالطعمِ مثلاً,
فإنك بحاجة إلى راقٍ متخصصٍ ذي خبرةٍ ودراية
حتى يتعامل مع الحالة حسب الحاجة,
فأنت أثناء قراءتك على نفسك قد تتأثر وتفقد بعض تركيزك بسبب العارض
وقد لا تُكمِل الرقية, وقد تفقد الوعي كما في بعض الحالات.
والله أعلم
وأما الرقية المسجلة أو الصوتية:
حذففينطبق عليها ما سبق كحالة الرقية الوقائية, والعين أو الحسد, والسحر الخارجي.
وهي نافعة كي يفحص المرء نفسه بسماعها
ولكنها ثابتة عامة
ولا يتم اختيار الآيات حسب الحالة والحاجة
ولا يتم التعامل حسب نوع العارض أو نوع السحر وأعراضه.
والله أعلم
السلام عليكم
ردحذفعندما قرات الرقية احسست بنعاس الشديد وبعد مافقدت احسست بخدر فى الجسم كله والراس مادا يعنى فى هذا الحالة بارك الله فيك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حذفعليك بتكرار الرقية الشرعية
وأن تتبعها بالاغتسال بمائها
ثم الدهن بزيتها، وشرب مائها ثلاثة أيام متتالية.
وإذا لم تنته الحالة فعليك بمراجعة راق شرعي متخصص.
ولا بأس عليك.
السلام عليكم دكتور ممكن تفسر حلمي انا حلمت انه واحد من اخواني عصب كتير ع ماما وانا حكيتله تحكي هيك مع ماما كانت مع سكين وطعني فيها وقبل ما يضربني حكيت اشهد ان لا اله الا الله ومحمد رسول الله وغيبة وانا بكرر بالتشهد
ردحذفوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حذفهذا حلم شيطاني ؛ فأسأل الله خيره
واستعذ بالله من شره.
وقف: خير لنا وشر لاعدائنا،
ولا تحدث به أحدا ؛ فلا يضرك بإذن الله.
والله أعلم
السلام عليكم ممكن دكتور انا بعاني من فتره من نسيان فضيع بصلاتي فقط يعني بعدد الركعات او في السجود واعيد الصلاه مره تانيه مع انه اكون مركزه ما بفكر بشي تاني شو اعمل لتخلص من هاد الشي
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفانا فتاة جميلة وغير متزوجة بالرغم من انني علي درجة عالية من الجمال والعلم ومواظبة علي الصلاة ولكن اتشتت في صلاتي واسرح كثير وبالرغم من حب كل حولي لي ولكن افشل دايما في اتمام الزواج بالرغم من تعدد المعجبين بي واعاني من اورام ليفية كتير داخل وخارج الرحم وانتفاخ في البطن منذ أكثر من خمس سنين وكنت احلم بالحشرات كتير واصرخ واتكلم أثناء النوم وحلم السقوط واحيانا انني في المدرسة وامتحن ولا استطيع الاجابة ولكن مع مدوامتي علي قراءة سورة الملك قلت الأحلام المرعبة كثيرا ولكن اعاني من القلق والصداع النصفي كثير وصرير الأسنان والم في الفك فظيع .
قرأت الرقية الشرعية بالامس وشعرت بوخز وبرودة و سخونة ونبضات في اطرافي ونعاس لدرجة عدم إكمال الرقية وعند الغفلة رأيت نار تهب في وجهي ،أرجو المساعدة وجزاكم الله خير .