الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

استخارة شرعية - د. ناصر السخني


استخارة شرعية مع الرؤيا
موافقة للكتاب والسنة










صلاة ركعتين قبل النوم لله تعالى بنية الاستخارة في أمر :
* تقرا في الركعة الأولى بعد الفاتحة {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } القصص/68           
* تقرا في الركعة الثانية بعد الفاتحة {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً } الأحزاب/36



ثم تقول بعد السلام من الركعتين :
استغفر الله العظيم , سبحان الله العظيم , الحمد والشكر لله , والصلاة والسلام على رسول الله , اللهم يا من هو الله الذي لا اله إلا هو , وهو بكل شي عليم , وهو على كل شي قدير, وهو حسبي وهو نعم الوكيل , وهو نعم المولى وهو نعم النصير , وهو السميع البصير, وهو اللطيف الخبير , وهو ذو الفضل الكبير , اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى اله وصحبه أجمعين؛ واكشف لي عما يشغلني وما هو في نفسي  }تعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ } سبحانك , وبصرني يا مبصر بروئ تكون لي بيانا شافيا وافيا كافيا , يا من قلت وقولك الحق {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ }, {هُوَ الَّذِي يُرِيكُمْ آيَاتِهِ }, { رَأْيَ الْعَيْنِ },{ وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ },{ وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا } فاجعلنا بآياتك عارفين , وبما أتيتنا مؤمنين موقنين مخلصين , ويثبيتك لنا ولها شاكرين؛ اللهم أني أستخيرك بعلمك, واستقدرك بقدرتك, واسالك من فضللك العظيم؛ فانك تقدر ولا اقدر وتعلم ولا اعلم وأنت علام الغيوب ,اللهم إن كنت تعلم إن (هذا الأمر....) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري؛ فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه, وان كنت تعلم أن (هذا الأمر....) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري؛ فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به , يا هادي أهدني , يا نور نورني , يا مبين بين لي  يا ظاهر اظهر لي , يا كاشف اكشف لي , يا عليم علمني , يا سميع اسمعني , يا بصير بصرني , يا حفيظ حفظني إياها , يا من قلت وقولك الحق { سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى ِإلَّا مَا شَاء اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى } لا اله إلا أنت وحدك لا شريك لك, ولا حول ولا قوة إلا بك , تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام { لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَلِكَ فَتْحاً قَرِيباً }.


والله تعالى أعلم.
وصلِّ اللهمَّ وسلمْ وبارك وترحَّم على عبدك ورسولك محمد النبي الأعظم وعلى اله وصحبه أجمعين, والحمد لله رب العالمين
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

هناك 9 تعليقات:

  1. دكتوري طبقت هذه الاستخارةلمدة 3 ايام متتالية بنفس الموضوع وما رأيت الا الليلة الثالثةوكانت الرؤيا غريبة وبعثتها لك على الايميل واتمنى انك تفسرها لي
    وشكرا

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا حلمت عدة في نفس اليوم الاول اني كنت ذاهبه في طريق فوجدت رجل سالني عن مكان فذهبت معه لادله على المكان في طريقنا وجدنا نبعة ماء في داخله النقود المعدنية طلب مني الرجل ان ااخذ منها في كل مرة اخذ منها تزيد وكان الماء نقي وجدت ايضا فيها خاتم لي واسوارة وعقد بثلاثة الوان نحاسي وذهبي وفضي اخذتهم وذهبت
    الحلم الثاني تكرر مرتين حلمت اني كنت نائمة انا وابنة اختي على درج عال وفي اسفل الدرج يوجد كشافة عندها صحيت من النوم وضعت ابنة اختي في مكان اخر حتى يمر الكشاف عندها بدات اصعد الى اعلى الدرج عندها رايت الملائكة ينزلون من السماء يسبحون
    بعدها صحيت من النوم ورجعت كي انام مرة اخرى رايت مرة اخرى الملائكة يسبحون واخذوني الى السماء عندها فتحت السماء وكان يوجد نور كثير وبجانبه قصر كبير فرايت كل ما يوجد هناك في نفس الوقت وجدت نفسي في بيتنا القديم مع والداي المتوفيان وكنت كعادتي نائمة بجانب امي في بيتنا رايت ثلاثة قطط واحدة منهم ارادت ان تهجم علي ولكن ابي احرجها من البيت وقال انه سيحمني من كل شيء والقططان اخرجهما اخي من البيت هندها استرحت طلبت مني امي ان احضر لها الفطور فعملت لها البيض المسلوق كان يوجد اربع بيضات مسلوقات ارجو منك ان تفسر لي هذه الاحلام وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. الحلم الأول فيه دلالة على مسيرتك, وبعض ما تمرين به من عناء حتى تصلين إلى مبتغاك
      والمجوهرات:فيها دلالة على الذرية, ومنها الصالح, المتميز بصلاحه, ومنها ما دون ذلك.
      والله أعلم

      حذف
    2. الحلم الأول فيه دلالة على أنك تواظبين على وِرد معين أو حزب ذكر لله معين
      وهو عظيم فالتزميه
      وفيها أيضاً أن أبويك من أهل الجنة بإذن الله
      وفيها أيضاً أنكِ تعرضتِ لسحر أو حسد قوي ولكن الله كفاكِ اياها برضى والدكِ
      وفيها أيضاً أن عليك أن لا تنسي أمّكِ من الصدقات عنها والدعاء لها
      مع أني لم أفهم معنى:الكشاف , أو كشافة
      والله أعلم

      حذف
  3. السلام عليكم شكرا لك على التفسير هو كل ما امر به الان من اجل الذرية والورد هو يا ودود انا اقراءه ثلاثة مرات في اليوم مع الاستغفار والتسبيح وفي كل الوقت ادعي لابي وامي اريد ان اسال عن التابعه او القرين لاني كنت عند واحدة تعالج بالقران وقالت لي اني حتى الان لم احمل لانه يوجد لدي تابعه تؤثر علي ايضا عملت كل الفحوصات الطبية لا يوجد شيء يؤخرنني عن الانجاب
    انا كنت متزوجه من قبل احدى عشر عاما ايضا لم يحدث الحمل والان انا متزوجه مرة ثانية منذ عشرة شهور وهل يوجد علاج للتابعة
    وشكرا لك .

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يا أختي الحل موجود وسهل ويسير
      ولكن بعد أن أطلع على فحوصاتكِ وفحوصات زوجكِ
      وهنالك بعض الأسئلة التي يجب أن أعرف إجابتها منك

      وللإتصال:
      00962779724488
      00962787724488

      حذف
  4. السلام عليكم ممكن تفسر حلمي انا احلمت بعد صلاه الفجر انه خرجت امام الناس ولابسه فستان قصير ولونه احمر وكنت اببكي لاني كنت لابسه قصير وشافوني الناس وكان شاب يريد رويتي ولكن انا رجعت للبيت وانتهى

    مرام

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله
      والحمد لله
      والصلاة على رسول الله، وبعد

      اختي أنصحك أن تتحري الحق والصواب في مسيرتك
      وأن لا تهملي صغائر فتصبح كبائر.

      واعلمي أنك إن تأخرت بالتوبة والاستغفار فإن الناس لن يرحموك بعيونهم والسنتهم.
      والله أعلم.

      حذف